06/03/2018

أصدر المجلس الوطني للإعلام "نظام الإعلام الإلكتروني"، الذي ينظم – ولأول مرة في الدولة – الأنشطة الإعلامية  بما في ذلك مواقع تداول وعرض وبيع المواد المرئية والمسموعة والمقروءة و المواقع الإلكترونية الإعلانية والإخبارية،  وأنشطة النشر الإلكتروني والطباعة تحت الطلب، بما فيها الأنشطة التي تتم ممارستها عبر وسائل التواصل الاجتماعي  من داخل الدولة وعلى أسس تجارية.

 

يهدف هذا النظام إلى مواكبة التطورات المتسارعة في مجال الإعلام الإلكتروني، وإثراء المحتوى الرقمي وتنظيمه والحرص على مراعاة القيم الدينية والثقافية والاجتماعية السائدة في الدولة، واحترام حرية الرأي والتعبير والتفاعل البنّاء، إلى جانب توفير محتوى إعلامي متوازن ومسؤول، يحترم خصوصية الأفراد، ويحمي فئات المجتمع بما في ذلك الأطفال من أي تأثيرات سلبية محتملة، خاصة  أن الإعلام الإلكتروني بات يشكل مصدراً رئيسياً للأخبار والمعلومات بالنسبة إلى شريحة واسعة من أفراد المجتمع.